كيف تقوم برفع وتخزين السيارة بشكل سليم بدون اعطال؟

   إذا كنت مسافر وتمتلك سيارة ستقوم بتركها لفترة زمنية تتعدي 6 اشهر هناك عدة امور يجب ان تعملها لضمان الحفاظ علي سيارتك من اى اعطال محتملة قد تصيب العربية جراء تركها كل هذه الفترة الزمنية، وفي هذه التدوينة سنتعرف علي اهم ارشادات ترك السيارة لفترة زمنية بدون التأثير عليها او ظهور اي عطب بها بطريقة مبسطة ان شاء الله.

 

اخطاء يقوم بها مالك السيارة عند السفر وترك السيارة فترة زمنية

 

اخطاء يقوم بها مالك السيارة عند السفر وترك السيارة فترة زمنية

 قبل التفكير بترك سيارتك في الجراج او رفعها في اي مكان لتخزينها هناك عدة امور يجب عليك اتباعها حتي تضمن سلامة العربية الخاصة بك، وفي النقاط التالية اهم نصائح للحفاظ علي السيارة عند تركها فترة من الوقت نستعرضها سويآ.

اشياء يجب القيام بها عند ترك السيارة والسفر لمدة تذيد عن 6 اشهر

نزع البطارية

 تتأثر البطارية بعوامل الملوحة والتفاعلات بها وتركها لفترة زمنية متصلة بأجزاء السيارة تتسبب في تأكل الموصلات الخاصة بها واعواد التفاعل التي تولد الطاقة "الكهرباء"، لذلك يجب اخراج البطارية وتركها في مكان جاف.


رفع السيارة فوق ركائز لتخليص العجلات من حملها بالكامل

الدولاب "العجلة" نائمة اشهر المشاكل التي تقابل أصحاب السيارات وترك الإطارات فترة زمنية بدون حركة تؤدي الي تخلصها من الهواء بها مما يجعل حمل السيارة يتمركز علي الجنط والجلد الكاوتش بشكل مباشر مما يؤدي الي قطعه واهلاكه بشكل سريع.


وضع ممتص الرطوبة "السيليكا" لتفادي الصدأ داخل السيارة

 تأتي الأجهزة ومعظم المنتجات الجديدة بكيس او عدة أكياس تحتوي علي Silica "السيليكا"، وهي مادة تتكون من حبات صغيرة مشابهة للملح او السكر في الشكل تساعد في سحب الرطوبة المتسبب بها الماء، وهي مفيدة جدا للحفاظ علي المكونات الداخلية للسيارة.

تفريغ المكونات السائلة

يفضل في بعض الحالات ان يتم تفريغ الزيت وتفريغ ماء الراديتر وافراغ سائل التبريد لأنه يسد المسالك " انابيب / خراطيم / مواسير"  والمحرك ويسبب تأكلا للمحرك والاجزاء الداخلية.


بعد العودة من السفر ماذا يجب ان تفعل

بعد العودة من السفر بسلام يجب علينا إعادة تبديل الزيت و الفلتر إذا كانت مدة الغياب أكثر من 6 أشهر و تبديل ميكانزيم " علبة السرعة" ناقل الحركات في المحرك إذا كان الفياب أكثر من سنة، ويفضل دائما فحصها عند المختص "الصيانة"  لضمان عدم حدوث مشاكل